صرح الممثل طيب بنعيجة  للناقد السينيمائي زروقي حليم
حليم : عمي طيب كيف كانت بداية طريق تمثيل عندك ؟
بداية طريق التمثيل البداية كانت من متوسطة عبد العزيز بخوش سنة 1982
المسرح المدرسي
سنة 1983 التحقت بفرقة الهدى التابعة لدار الشباب السعيد بوخريصة سطيف نشاط مسرحي
1985 التحقت بفرقة المنار للمسرح البلدي سطيف
حليم : الله يبارك ،ماهي اعمال لي شاركت فيها اقصد اعمال تلفزيونية ؟
ضمن الاعمال التلفزيونية اشتغلت بعدة سلسلات
سلسلة كسكس بلادي
بطولة سيتكوم شعبان غلبو رمضان
سلسلة الصابر ينال 1و2
سلسلة بيبيش و بيبيشة
سلسلة القصبة سيتي
ستكوم سبعة في الدار
المسلسل التاريخي ابن باديس
سلسلة بوبالطو
هذا واش تفكرت
حليم : الله يبارك بالنسبة سلسلة بوبالطو اغلبية ممثلين لم تأخذ نصف مستحقاتها ؟
المشكل ان القناة لم تسدد مستحقات المنتج مما ادى الى عدم تسديد مستحقات بعض الممثلين والفريق التقني
حليم : للأسف و ماهي اعمالك تلفزيونية قادمة ؟
كانت هناك بعض الوعود لاعمال تلفزيونية منها ما أجلت لاسباب تفشي الوباء ربما في القريب تكون هناك أعمال سواء على المستوى الوطني او في الخارج
حليم : ماهي العراقيل با النسبة لك في ميدان الفن؟
مشاكل عدة منها سوء التسيير و التوزيع بالمحسوبية والجهوية باختصار
كذلك هناك مشكل عويص مشكل الدخلاء على الفن
حليم : ان كانت لك القدرة في تغير شيئ في الميدان الفني ما هو؟
استثمار في سيناريوهات ممتازة
تقديم ما هو مناسب للمشاهد
حليم : هل المنتج يسألكم ان كان النص متوافق مع خبرتك او تتاقلم مع كل دور ؟
هناك من يشتغل بطريقة احترافية و هناك لا و للاسف ما اكثرهم اصحاب اخدم و متحبش تفهم
حليم : ما هي العراقل التي تعيشونها على البلاتو اثناء التصوير؟
انا شخصيا لم اعش اي عراقيل لاني اقدم الافضل و بحكم الخبرة كل اعمالي كانت حسنة
لكن لاحظت بعض النقاط ان الفنان تقريب حقه مهظوم خاصة الناس التي تقتات من الفن لان هناك بديل ربما بثمن بخس
حليم : اذ عرض عليكم نص بدون محتوى او عكس مبادئكم ماهو احساسكم عند اداء هذا النص؟
هههههههه لا احساس لا عطاء
حليم : هل لكم حرية التغيير في طريقة اداء النص؟
بعض المخرجين يعطيك حرية مطلقة في كيفية اداء النص
حتى يمكن زيادة اضافيات اذا كانت جميلة و منسقة مع النص
حليم : عمي طيب نشكرك للمرة الثانية و ان شاء الله مانكونوش ثقال عليك
لا بالعكس
مشكور صديقي